TikTok للتوظيف؟ لماذا ، ما يفعل ، لا ينبغي

حسنًا ، بعد سماع كل ضجة تجنيد TikTok ، اعتقدت أن الوقت قد حان أخيرًا للتعمق في ذلك. أنا لست من مستخدمي TikTok ، لذلك اعتقدت أنه لغرض هذه المدونة ، يجب أن أقوم بتنزيل التطبيق! عند تسجيل الدخول ، تم تفجيري على الفور بمقطع فيديو. استغرق الأمر بعض الوقت لتوجيه نفسي بينما كانت مقاطع الفيديو العشوائية تومض على شاشتي ، ولكن بعد فترة وجيزة كنت أتنقل بسرعة حول التطبيق. لقد تحققت من علامات التصنيف ومقاطع الفيديو الشائعة ، ثم وجدت نفسي أضحك بصوت عالٍ بشكل غير متوقع! لقد استمتعت بسهولة (وبسرعة) ، بدءًا من الرجال الذين يقومون بقفزات مثيرة من على الحواف في انتظار لفائف البيتزا في المنزل ، إلى امرأة تسجل مقطع فيديو عن زميلك في العمل الذي أزعجته أثناء اجتماعات Zoom.

قررت بعد ذلك أن أكون جادًا ، وأبحث عن “نصيحة مهنية” ، نظرًا لأن هذه كانت علامة تصنيف شائعًا مؤخرًا على TikTok (وربما يكون هذا أكثر صلة بهذه المدونة من مقطع فيديو يظهر شخصًا يركض إلى المنزل للحصول على لفائف البيتزا). أعتقد أنها ستكون سلسلة من مقاطع الفيديو الأكثر جدية ، كانت في الواقع المزيد من مقاطع الفيديو التي جعلتني أضحك بصوت عالٍ! لم أكن أتوقع أن تكون النصائح المهنية تعليمية وترفيهية! هل يمكن أن يكون TikTok حقًا مكانًا جيدًا للتجنيد للانخراط فيه ، كما اعتقدت؟

في هذه المدونة ، سوف نلقي نظرة على ما يمكن أن يعنيه TikTok لموظفي التوظيف: هل هو حقًا النظام الأساسي المناسب للتجنيد؟ ما هي فوائد استخدامه؟ ما نوع مقاطع الفيديو التي تنشرها عليها؟ ما الأشياء التي يجب مراعاتها قبل استخدامها؟ سننظر في كل هذه الأسئلة ونستكشف خدمة الوظائف الجديدة المشاع أن TikTok تجريبها حاليًا.

أولاً ، ما هو TikTok؟
قبل تنزيل التطبيق ، كنت أعرف ما هو TikTok ، لكنك لا تعرف أبدًا كيف يعمل حتى تستخدمه بشكل مباشر. إذا لم تكن معتادًا على TikTok ، فهو تطبيق وسائط اجتماعية يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة. إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك إضافة تأثيرات وفلاتر وزيادة السرعة وإضافة خلفية وربط مقاطع الفيديو معًا والمزيد! إذا كنت تشاهد مقاطع الفيديو ، فيمكنك عرضها حسب الموضوع وعلامات التصنيف الشائعة والبحث عن علامات التصنيف أو الموضوعات وحتى متابعة المستخدمين. ستجد جميع أنواع مقاطع الفيديو على التطبيق من مقاطع الفيديو الراقصة ، إلى المزح ، إلى مقاطع الفيديو ، إلى مقاطع الفيديو للكوميديا ​​الخالصة. لا يوجد نوع واحد من مقاطع فيديو TikTok!

هذا رائع ، لكن ما كل هذا الضجيج؟
في عام 2020 ، أصبح TikTok التطبيق الأكثر تنزيلًا في جميع أنحاء العالم ، حيث تجاوز Facebook و Instagram و Zoom. مستخدمو TikTok هم أقل من 39 عامًا مع انخفاض 30 ٪ بين سن 20-29 بناءً على تقرير حديث نشرته Statista. الديموغرافية في القوى العاملة مع تقاعد مواليد. أصبح جيل الألفية بالفعل أكبر مجموعة من المهنيين في القوة العاملة الأمريكية ، حيث يشكلون ثلث الموظفين. [3)

إذا كان هناك شيء واحد مؤكد من هذه الإحصائيات ، فإن استخدام TikTok في ارتفاع سريع ، خاصة للأجيال الشابة. تريد الشركات أن تكون قادرة على الوصول إلى المرشحين المناسبين للفرص ، وهذا هو السبب وراء تدفق المزيد من شركات التوظيف والتوظيف إلى TikTok ، حيث تقضي أكبر مجموعة ديموغرافية في القوى العاملة وقتها.

كيف تستخدم الشركات TikTok للتوظيف؟
على الرغم مما تظهره الإحصاءات ، لا يزال من الممكن أن يبدو TikTok مكانًا غير عادي لقضاء بعض الوقت في تجنيد المرشحين. كيف تتعامل مع المرشحين المحتملين على TikTok؟ ما نوع مقاطع الفيديو التي يجب أن تنشرها؟ فيما يلي بعض أفكار الفيديو المختلفة التي يمكن للشركات أن تحاول جذب المواهب:

روج للوظائف باستخدام Hashtags
روّجت HBO لوظيفة على TikTok باستخدام علامة التجزئة #HBOMaxsummerintern وتلقت 300 طلب. [4) كما جربت ماركة الملابس Hollister أيضًا TikTok لتوظيف زيادة متابعين تيك توك . قاموا بإنشاء فيديو ترويجي مع المغنية مونتانا تاكر لتشجيع التطبيقات لشغل منصب في وسائل التواصل الاجتماعي. تم تشجيع المتقدمين للوظائف على استخدام الهاشتاج #HCoHireMe ونشر مقطع فيديو يضفي الحيوية على القميص.

على الرغم من أنك قد لا تكون شركة كبيرة مثل HBO أو Hollister ، فهذه أمثلة جيدة لبعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام علامات التصنيف على TikTok لتكملة مقطع فيديو تنشره حول وظيفة أو تشجيع الآخرين على نشر مقطع فيديو باستخدام علامة التصنيف الخاصة بك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.